• voiceofarabic.net@gmail.com

مركز تفسير للدراسات القرآنية يفوز بجائزة الكويت الدولية عن تطبيقه الإلكتروني تطبيق آية

التبويبات الأساسية

تصنيف الأخبار: 

فاز مركز تفسير للدراسات القرآنية بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته, في دورتها الثامنة, في فرع أفضل برنامج إلكتروني لخدمة القرآن الكريم, وذلك عن تطبيقه الإلكتروني "تطبيق آية".

وقد كرّم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مدير عام مركز تفسير فضيلة أ.د. عبد الرحمن الشهري, لحصد تطبيق آية المركز الأول كأفضل تطبيق قرآني, وذلك بالقصر الأميري (بيان), أمس الأربعاء 22 رجب 1438هـ الموافق 19 إبريل 2017م.

ويُعدُّ تطبيق آية تطبيقا مثاليّا, فهو يتميز بعدة مميزات جعلته الأول بين نظائره من التطبيقات القرآنية, حيث يعتمد طبعة مجمع الملك فهد الجديدة لما تتميز به من جمال الخط ووضوح في الرسم, ويتيح وضع فاصل كعلامة تنتقل مع القارئ من آية إلى أخرى ليسهل عليه متابعة الختمة, ويمكن للقارئ إضافة عدد لا محدود من الآيات إلى المفضلة للوصول السريع إليها لاحقًا, كما يتيح للقارئ تدوين ملاحظاته وتأملاته أثناء التلاوة واستعراضها جميعًا بشكل جميل ومتسلسل, وأبرز ما يميز التطبيق أنه يقدم كتاب المختصر في تفسير القرآن الكريم ولأول مرة على تطبيقات الأجهزة الذكية؛ ليسهل استعراض تفسير كل آية ومعرفة معناها, كما يتميز التطبيق بإتاحة البحث السريع في كامل المصحف لأي كلمة, ويمكن من خلال التطبيق مشاركة آية أو عدة آيات عبر الشبكات الاجتماعية نصًا أو صورة بإخراج جميل ومميز, ويتمتع التطبيق بإمكانية تفعيلٍ للواجهة الليلية لقراءة أفضل للمصحف في الأماكن المظلمة.

كما يتيح تطبيق آية تنسيقا تلقائيا لملاحظات القارئ أثناء كتابتها, واستعراضا لفوائد كل صفحة, وتلاوة صوتية للآيات بصوت عدد من القراء المميزين, كما أنه يتيح الوصول لخيارات الآية باللمس المطول على أي موضع منها, وغير ذلك من المميزات.

الجدير بالذكر أن تطبيق "آية" يعد واحدا من مشروعات مركز تفسير التقنية التي يهدف من ورائها لخلق بيئة تقنية داعمة تُوظّف لخدمة القرآن الكريم وعلومه, وتسخر كل ما هو جديد في عالم التقنية من أجل خدمة الدراسات القرآنية.

ويمكن تحميل التطبيق من الروابط التالية:

متجر الأندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ayah

متجر آبل:

https://itunes.apple.com/us/app/ayah-ayt/id706037876?mt=8&uo=4

-----------------------------------

المصدر: مركز تفسير للدراسات القرآنية: http://www.tafsir.net/news-story/8040

صورة الخبر: 
صورة مرفقة مع الخبر: 
Total votes: 38