• voiceofarabic.net@gmail.com

في فعالية سنوية مركز خدمة اللغة العربية يشارك في معرض الكتاب الدولي في القاهرة وينظم فعاليتين

تصنيف الأخبار: 

يشارك مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية للمرة الثانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الجمعة.

وصرح الأمين العام للمركز د.عبدالله بن صالح الوشمي أن مشاركة المركز تأتي ضمن مسارات النشر ومواكبة حركة الكتاب لديه، حيث أصدر ما يزيد على 130 إصداراً في مجالات المعرفة اللغوية المتنوعة، وتعالج مسارات مختلفة ضمن اهتماماته وأهدافه، وتأتي هذه المشاركة بعد أن اكتملت مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب ومعرض الشارقة ومعرض الدار البيضاء، وفي سياق استعداداته للمشاركة في معرض الكتاب الدولي في الرياض بإذن الله. ويصاحب مشاركة المركز في معرض القاهرة للكتاب صدور مجموعة من الكتب والإصدارات الحديثة التي يشارك بها لأول مرة، ومنها أعداد مجلاته العلمية الأخيرة، والمجموعة الأولى من مشروعه العلمي نظام الكتابة العربية، وغيرها من الإصدارات المهمة.

ومن جهة أخرى ذكر الأمين العام أن المركز ينظم ضمن المشاركة السعودية في الجناح السعودي ندوتين علميتين، ندوة يوم الأحد (غدا) عن الذكريات العلمية للأساتذة المصريين في المملكة يتحدث فيها كل من أ. د.أحمد درويش، وأ.د. محيي الدين محسب، وأ.د. عبدالراضي عبدالمنعم، و أ.د. صابر عبدالدايم، كما ينظم يوم الثلاثاء ندوة عن جهود مجمع اللغة العربية بالقاهرة في تمكين اللغة العربية ويشارك فيها كل من أ.د. محمود الربيعي نائب رئيس المجمع، وأ.د عبدالحميد مدكور الأمين العام للمجمع، إضافة إلى عضو المجمع أ.د. محمد شفيق الدين السيد.

وختم الوشمي تصريحه بتوجيه الشكر إلى الملحقية الثقافية السعودية في القاهرة نظير تعاونهم الدائم مع المركز، مشيراً إلى أن المركز ما زال يستقبل المشاركات في مسابقته الطلابية (ساعي) التي أطلقها مع البريد السعودي، إضافة إلى مسابقته الدولية التي أطلقت في إطار الشراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وتتخصص في التطبيقات التي تخدم اللغة العربية.

صورة الخبر: 
Total votes: 55