• voiceofarabic.net@gmail.com

برنامج ينفذه مركز خدمة اللغة العربية في إندونيسيا ويتضمن (15) فعالية ضمن برنامج علمي وتدريبي

تصنيف الأخبار: 

انطلق البرنامج العلمي الذي نفذه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية في جمهورية إندونيسيا في المدة 3 – 13 يوليو 2018م في عدة مدن إندونيسية.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن البرنامج العلمي الذي ينفذه المركز يتضمن تنفيذ (13) دورة تدريبية، في (9) موضوعات، تشمل: إدارة المؤسسات اللغوية، وطرق البحث العلمي في الأدب والتراث العربي، ومكانة اللغة العربية في عصر العولمة، وطرق البحث البلاغي في القرآن الكريم، ومهارات التواصل اللغوية، وأهمية اللغة العربية للتفقه في الدين الإسلامي، والطريقة السهلة في تعليم التراكيب العربية، والإملاء والتحرير العربي، ويقدمها ثلاثة من الأساتذة السعوديين المتخصصين، وهم: أ.د.عبدالكريم العبدالكريم، ود.محمد اللويمي، ود.علي المعيوف، وذلك في أربع جامعات إندونيسية في مدينتي جاكرتا ومالانج.

وأضاف: كما يشارك المركز في مؤتمر بمدينة اتشيه، بالإضافة إلى عدة فعاليات في مدينة مالانج، تتضمن محاضرات ودورات بالشراكة مع الجامعات الإندونيسية واتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا.

يشار إلى أن المركز يعتزم تنفيذ ملتقى تنسيقيا لكليات اللغة العربية وأقسامها في السعودية وإندونيسيا في الرياض، يشترك فيه رؤساء أقسام اللغة العربية في إندونيسيا على غرار ما نفذه المركز مع جمهورية الصين. 

صورة الخبر: 
صورة مرفقة مع الخبر: 
Total votes: 13