اليوم العالمي للتراث في 18 أبريل

  • فعاليات قادمة
  • عدد القراءات: 197

  • ناشر الخبر : أوراق الفعاليات

يأتي يوم التراث العالمي في الثامن عشر من شهر أبريل من كل عام، يأتي هذه السنة موافقاً السبت 25 شعبان، وفيما يلي بعض المعلومات التعريفية به.

يوم التراث العالمي (بالإنجليزية: world heritage day)‏ هي يوم تحتفل به العديد من دول العالم يوم 18 أبريل وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ (ICOMOS) للاحتفاء به كل عام ويتم برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس في عام 1972.
---------
ويكيبيديا: https://cutt.us/OCJ7n

يحتفل العالم في 18 أبريل من كل عام بيوم التراث العالمي، بهدف الدعوة لحماية التراث الإنساني والتعريف به وبجهود الجهات والمنظمات كافة ذات العلاقة، حيث جاء اقتراح المجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS) بتحديد يوم التراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982 م، ووافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة جهودها اللازمة لحماية التراث والمحافظة عليه. 
... وكانت المملكة العربية السعودية قد احتفلت لأول مرة بيوم التراث العالمي لعام 2013م وذلك من خلال فعالية ثقافية بعنوان( إرث الماضي والحاضر) نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بمركز التراث العمراني الوطني، وبمشاركة كلٌ من جامعة دار العلوم، والجمعية السعودية لعلوم العمران، ومؤسسة التراث الخيرية في الرياض.
---------
وزارة السياحة السعودية: https://mt.gov.sa/UrbanHeritage/Pages/WorldHeritageDay.aspx


ملفات مرفقة


صور مرفقة